ايفا تنتهى من إنشاء مجمع اللقاحات البيطرية بطاقة إنتاجية 1.2 مليار جرعة سنوياً وباستثمارات تتخطى المليار جنيه

 


أعلنت شركة إيفا فارما لصحة الحيوان، عن اكتمال بناء مجمع صناعي جديد لإنتاج اللقاحات البيطرية في مدينة 6 أكتوبر، تحت مُسمى «EVA BIOLOGICALS»، والذي يُعد الأكبر من نوعه في مصر وشمال إفريقيا والشرق الأوسط وباستثمارات تتخطى المليار جنيه.

وقال الدكتور أحمد واكد، المدير العام لشركة إيفا فارما لصحة الحيوان، إن إنشاء المجمع الصناعي الضخم يهدف لتلبية احتياجات قطاع الثروة الحيوانية في مصر بمجموعة من اللقاحات التي تحتاجها الصناعة للتوسع والنمو.

وعن تفاصيل المجمع الصناعي الجديد للقاحات البيطرية،

1-       تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه على مساحة 8 آلاف متر مربع، مع خطط لتوسعات مستقبلية توازي مساحة 8 آلاف متر مربع أخرى

2-      الطاقة الإنتاجية للمجمع الصناعي الجديد تصل إلى 1.2 مليار جرعة سنويًا من مختلف أنواع اللقاحات، مما يعزز قدرة الدولة المصرية على مواجهة أية تحديات صحية في قطاع الثروة الحيوانية.

3-      الانتهاء من تجهيز سعة تخزينية للقاحات التي ينتجها المجمع الصناعي الجديد على مساحة ألفي متر مربع

4-      سيتم طرح باكورة إنتاج المجمع في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو لقاح لحماية الثروة الداجنة من مرض إنفلونزا الطيور منخفضة الضراوة، وذلك للوقاية من هذا المرض المُؤثر على الصناعة الداجنة، وسيحمل اسم «Premvac Flu H9».

5-      تُخطط لإطلاق لقاح للحماية من مرض «النيو كاسل»، والذي يُصيب الثروة الداجنة، في وقت لاحق من العام الجاري.

6-      ستطلق الشركة مجموعة كبيرة من اللقاحات الثنائية والثلاثية، كما تجري حاليًا أبحاث علمية بالاستعانة لخبراء عالميين، لتحضير لقاحات للحمى القلاعية ومرض الجلد العقدي والسعار.


Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE