مصر تنجح فى اعادة تشغيل مصانع غزل المحلة القديمة بعد توقف سنوات لتوفير مليار دولار واردات


نجحت وزارة قطاع الأعمال العام، من خلال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج في إعادة تشغيل المصانع القديمة بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، والمتوقفة منذ سنوات مع بداية مشروع التطوير الذي يتكلف نحو 33 مليار جنيه .

وكان السبب في إعادة تشغيل المصانع القديمة، والتي تمت بكفاءه عالية لسد ووقف نزيف استيراد الغزول السميكة والمتوسطة من دول شرق آسيا بقيمه تتعدي المليار دولار سنويا .

حيث وجهة وزير قطاع الأعمال العام باعاده تشغيل جميع المصانع القديمة وأهمها مصنع 5 للخيوط الرفيعة خيط 120 من أرفع لخيوط في العالم، وكذلك إنتاج خيوط التريكو السميكة والمتوسطة بشركات المحلة بكامل طاقتها لتقليل الاستيراد من الخارج، وزيادة حجم الإنتاج وتحسين مستوي الجودة، وتصحيح الأخطاء السابقه، التي أدت لوقف كل تلك المصانع القديمة بالكامل وإصابتها بالشلل التام علي الرغم من مستوي جودتها العالي والمميز .

وكشف الخبير الاقتصادى أشرف بدوى ، أنه من المعروف أن تلك النوعية من الخيوط تمثل 98.5% من احتياجات الأسواق المحلية والخارجية ، وأما الخيوط الرفيعة تمثل 1.5%، لافتا  أن شركه غزل المحلة تمتلك اكثر من 300 الف مردن انتاجيتهم اليومي يصل الي 90 طن يومي في حالة توافر الخامات لها .

وكانت النتيجه تشغيل مصانع المحله القديمة منها مصانع من سنة 68 ، والمتوقفه بالكامل لسد العجز ، لا سيما ان المصانع مقامة بتكنولوجيا  أوروبية كاملة  وصالحة للمنافسة بجودة عالمية وبالتالي مع التشغيل نجحت المحله  في إنتاج خيوط تريكو تنافس المستورد ، وكانت البدايه من مصنع 2 بالمحله الكبري  ومن خامات اقطان قصيرة التيلة وقد استطاعت المحله إنتاج خيوط مسرحة تريكو  بجودة عالمية

 


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE