مصر تزيح “الصين والارجنتين واسبانيا” وتورد الثوم للدول الافريقية خلال موسم متميز!


نشر موقع ّفريش بلازا" المتخصص فى اخبار الزراعة وتصدير الحاصلات الزراعية، تصريحات لاحد مصدرى الثوم المصرى وهو المدير العام لشركة Garlico Egypt

حيث صرح ان المصدرين سعداء بموسم استثنائي قائلأ "لقد استنفذنا مخزوننا تقريبًا بعد حملة الطلب المرتفع للغاية، حيث من الصعب الحصول على ثوم عالى الجودة بشكل متزايد في نهاية الموسم ، لكننا نواصل تزويد الأسواق بالثوم من الدرجة الثانية ، للاستخدام الصناعي مثل التقشير أو المسحوق أو التجفيف ".

 

وأضاف "كان موسم تصدير جيد جدا لعام 2023. حيث تلقينا طلبات أكثر من الموسمين السابقين مجتمعين، وقمنا بتصدير 50% أكثر من الموسم الماضي ، ويسعدنا أن نعلن أننا من بين أكبر ثلاثة مصدرين مصريين للثوم هذا العام "

وبحسب المدير العام لشركة Garlico Egypt، فإن ارتفاع الطلب على الثوم المصري يرجع بشكل رئيسي إلى قلة المنافسة، حيث قال "لم يكن لدى منافسينا الصينيين والأرجنتينيين والإسبان كميات كبيرة هذا العام، وارتفعت أسعارهم! تجاوز سعر الثوم الصيني 300 دولار للطن. ولأول مرة ، قمنا بتصدير الثوم إلى العديد من الأسواق الأفريقية التي كانت تعتمد على الثوم الصينى فقط، مثل نيجيريا وجنوب إفريقيا وأنغولا، كما أظهرت تايوان والبرازيل طلبًا أكبر من العام الماضي. ومن ناحية أخرى ، كانت الأسواق الأوروبية والأسترالية والأمريكية أبطأ من المعتاد"

وبحسب رئيس الشركة.. أدى الطلب القوي والعرض المحدود إلى ارتفاع أسعار الثوم المصري، وقال مصرحاً "بدأت الأسعار بالمستوى المعتاد في بداية الموسم، ولكن بعد شهر واحد فقط ارتفعت بنسبة 50% واستمرت الأسعار في الارتفاع مع تقدم الموسم وأصبحت الإمدادات من الثوم عالي الجودة محدودة"

 

واختتم حديثه قائلاً: "بشكل عام ، هذا هو أفضل موسم شهدناه في السنوات الأخيرة. لذلك، نتوقع زيادة مساحات زراعة الثوم فى مصر الموسم المقبل مارس 2024".


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE