فريق بحثى بجامعة المنصورة يكتشف تركيبات اسمدة جديدة تعزز انتاج البطاطس والدرنات الاخرى... مواقع انباء عالمية تتحدث!


ثلاث وسائل اعلام عالمية تسلط الضوء على دراسة رائدة أجرتها جامعة المنصورة في مصر، حيث اكتشف الباحثون أن الأسمدة الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والزنك يمكن أن تعزز نمو البطاطس والدرنات الأخرى بشكل كبير.

وقد ذكر موقع Brand Spur النيجيرى، اختبرت الدراسة على وجه التحديد تأثيرات نوعين من الاسمدة المعززة (بالكالسيوم والزنك) و(الكالسيوم والمغنسيوم) على نمو البطاطس. وأظهرت النتائج أن الاستخدام الورقي لهذه الأسمدة الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم ، خاصة في التربة المستصلحة حديثًا ، أدى إلى زيادة كبيرة في إنتاجية البطاطس من حيث الحجم والوزن.

وأكد رئيس الفريق البحثى أن هذا قد يؤدي إلى زيادة الربحية للمزارعين، حيث يمكن أن تؤدي زيادة كمية وجودة البطاطس إلى أسعار أفضل في السوق.

كما صرح أن هذه النتائج تمثل خطوة كبيرة نحو تطوير استراتيجيات تسميد أكثر استدامة لإنتاج البطاطس. من خلال تحسين ممارسات التسميد الخاصة بزراعتها كما تمكن المزارعين من خفض مخاطر فشل المحاصيل وتعزيز استدامة نمو المزورعات

جدير بالذكر ان مصر تشهد طفرة فى زراعة وصادرات محصول البطاطس حيث بلغت الكميات المصدرة حتى الان اكثر من مليون طن بطاطس خلال 2023
#مصر

 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE