Egypt to cultivate 10K feddan of short strain cotton


مصر تبدأ زراعة 10 آلاف فدان من الأقطان قصيرة التيلة شرق العوينات بعد نجاح زراعة 1250 فدان

Egypt to cultivate 10K feddan of short strain cotton

 

حقق القطن قصير التيلة المنزرع شرق العوينات على مساحة 1250 فدانا، نتائج ممتازة خلال عملية تصنيعه كغزول في بعض شركات القابضة للقطن والغزل والنسيج على الرغم من وجود بعض الشوائب في القطن، جراء عمليات الحلج بدون تنظيف في محلج أبو تيج بمحافظة أسيوط  .

 

كشفت مصادر إن القطن حقق نتائج ممتازة في لون ومتانة التيلة في المصانع؛ مما يجعله بديلا مناسبا لكافة الأقطان المستوردة متوسطة وقصيرة التيلة، لاسيما في ظل الارتفاع الكبير في أسعار القطن عالميا واحتياج الشركات المحلية لكميات كبيرة منها .

 

أضافت المصادر إنه سيتم زراعة نحو 10 آلاف فدان من الأقطان القصيرة شرق العوينات، بالرغم من احتياج السوق المحلى لإنتاج مساحات تصل لنحو 100 ألف فدان ؛مما يوقف تماما عمليات استيراد القطن من الخارج، إلا إن صعوبة استيراد كميات كبيرة من البذور خلال الوقت الراهن ،تحول دون التوسع في المساحات بشكل كبير .

 

ملحوظة هامة: مصر لن تتوقف عن زراعة الاقطان طويلة التيلة والمعروفة باجود انواع الأقطان عالمياً، بل تتوسع فى زراعتها وسيتم زراعة 500 الف فدان خلال 2023

لكن صناعة الغزل والنسيج تعتمد اكثر على الاقطان قصيرة التيلة لانخفاض سعرها وفى حالة نجاح مصر فى زراعة 100 الف فدان ستوفر مايزيد عن 3 مليار دولار من الاقطان المستوردة


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE