Metallurgical Development Research Center produced 1st diesel engine block


لأول مرة إنتاج فارغة محرك الديزل 4 سلندر بمصر بمركز بحوث الفلزات

Metallurgical Development Research Center produced 1st diesel engine block

 

كشف الدكتور عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، عن أهم المخرجات البحثية التى قام المركز بتنفيذها خلال عام 2022، فى إطار تعظيم الاستفادة من الأبحاث العلمية وتطويعها في عملية الإنتاج من خلال تحويلها إلى منتجات صناعية

 

وقال إن المركز قام بإنتاج أول فارغة محرك سيارة حقيقي، بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة، وإحدى شركات القطاع الخاص، ونجحت الشركة فى تصنيع عربة بمكونات محلية تصل إلى 77%؜ وتم ترخيصها، إلى جانب فتح المجال للاستثمار فى الصناعات المغذية للسيارات.

 

وأضاف أن مركز بحوث الفلزات نجح فى إنتاج سبيكة «السيليكون منجنيز» ذات الطلب المتزايد، وتقليل الصغط على استيراد الخامات الأولية اللازمة لتصنيع هذه السبيكة. وكشف عن مساهمة المركز في التغلب على التحديات التى تواجه إنتاج سبائك السيليكون منجنيز من خلال تطوير بحث علمي وتطبيقه على أرض الواقع؛ حيث تمكن علماء المركز في تحويل الخامات المتاحة المصرية "فقيرة المنجنيز" إلى "خبث غنى بالمنجنيز" و"حديد غفل".

 

واكد نجاح "بحوث الفلزات" في تدشين أول وحدة نصف صناعية لتطوير وتصنيع وتجميع وإنتاج نماذج البطاريات التجارية متعددة الشحن، لتكون الأولى من نوعها فى مصر.


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE