Egypt: Palm Hills for Dates Products invests EGP200mln Building New Plant in Sadat City


باستثمارات 200 مليون جنيه بالم هيلز للتمور تنشئ مصنعاً بالسادات وتضخ استثمارات جديدة في زراعة النخيل

Egypt: Palm Hills for Dates Products invests EGP200mln Building New Plant in Sadat City

تستهدف شركة بالم هيلز للتمور والصناعات الغذائية، الإنتهاء من تدشين مصنعًا جديدًا بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات خلال عامين، وتحقيق نمو في حجم صادراتها خلال الموسم التصديري 2022/ 2023 بنسبة 50%

وقال مدير التصدير بالشركة إن الشركة قررت إنشاء مصنعًا على مساحة 4500 متر مربع موضحا أنه من المستهدف الإنتهاء من إنشائه خلال عامين حيث تم التعاقد على خط الإنتاج والذي سيكون على أحدث التكنولوجيات الإيطالية.

وأضاف أن التكلفة الاستثمارية للمصنع الجديد تقدر بنحو 150 مليون جنيه مبدئيا، منوها بأن المصنع يضم خط رئيسي متفرع من 4 خطوط إنتاج ، بطاقة إنتاجية تصل إلى 15 طن / يومي.

وعلى جانب آخر أشار الصياد إلى أن الشركة تستهدف نمو حجم صادراتها بنسبة 50% خلال الموسم 2022/ 2023، موضحا أنه تم التعاقد على تصدير 1500 طن من تمر المجدول خلال الموسم الجاري، في مقابل 800 طن تم تصديرها خلال الموسم الماضي 2021/ 2022.

ولفت إلى أن الشركة تقوم بالتصدير إلى 10 دول تتمثل في “تركيا، ماليزيا، فرنسا، الولايات المتحدة، ألمانيا، روسيا، اندونيسيا، بلجيكا، البرازيل، انجلترا“، منوها بأن الشركة قامت بإنشاء 3 شركات في بروكسل والبرازيل وروسيا من أجل الترويج والتوزيع لمنتجاتها في تلك الأسواق.

وذكر أنه تم زيادة حجم إنتاج الشركة بنحو 250 طن، والتصدير بنحو 1000 طن، لافتا إلى أن هناك طلبًا متزايدًا على التمر المصري من صنف المجدول

ولفت إلى أن الشركة تمتلك مزرعة بالواحات البحرية، موضحا أنه تم رفع عدد النخيل بتلك المزرعة من 40 ألف نخلة إلى 60 ألف نخلة من المستهدف دخولها حيز الاثمار بالكامل خلال 3 سنوات.

ونوه بأن حجم استثمارات الشركة في المجال الزراعي يقدر بنحو 450 مليون جنيه حاليا، حيث تم ضخ 50 مليون جنيه استثمارات جديدة لإضافة الـ 20 ألف نخلة الجديدة

 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE