Egypt: Private Sector Company Invests EGP2bln Building Pharmaceutical Raw Material Plant


باستثمارات 2 مليار جنيه شركة قطاع خاص تضخ استثمارات جديدة لإنشاء مصنع ينتج المادة الخام للبدائل الحيوية والبيولوجية
Egypt: Private Sector Company Invests EGP2bln Building Pharmaceutical Raw Material Plant

كشفت مصادر مطلعة، أن شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “ايبيكو” رفعت حجم استثمارتها في مشروع مصنع ايبيكو 3 لإنتاج الأدوية والبدائل الحيوية من 1.2 إلي ملياري جنيه، بزيادة قدرها 800 مليون جنيه.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أنه تم زيادة حجم الاستثمار بسبب زيادة ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، بجانب إضافة بعض المواصفات الجديدة للمشروع.

وأوضحت المصادر، أن المشروع سوف يتنج المادة الخام للبدائل الحيوية والبيولوجية، بجودة عالمية وبسعر يتناسب مع السوق المصرية.

وأشارت إلي أن المصنع يساهم في توفير المستحضر بشكل كافي للمواطنين، و تصدير المتبقي إلي الخارج مما يوفر عملة صعبة للدولة.

وسيكون المصنع الجديد، أول مصنع فى مصر والشرق الأوسط يتم انشاؤه بأسلوب Modular Construction في بناء المناطق الإنتاجية بالمصنع حيث يتم إنشاء المصنع وتركيب الأجهزة علية وتجربته بالخارج، ثم نقله ليتم تثبيته على حصيرة خرسانية بمكان الإنشاء وهو ما يضمن الجودة العالية المطلوبة لمناطق الأبحاث والإنتاج.

سيتم تصنيع وإنتاج المستحضرات والبدائل الحيوية، بدءا من الخلايا المعدلة وراثيا واستخدام تقنيات زراعة الأنسجة (Upstream) لحث الخلايا على إنتاج البروتينات المطلوبة، ثم تنقية البروتينات المنتجة (Downstream) للحصول على المادة الفعالة (Drug Substance) وما يلي ذلك من خطوات التحضير والتصنيع (Formulation & Filling) للمادة الفعالة (Drug Substance) وصولا إلى المستحضر الصيدلي النهائي (Drug Product) ، والذي سيتوفر بعدة أشكال منها الفيال والحقن جاهزة التعبئة والخراطيش والأقلام.



 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE