Egypt invested EGP204mln building Minya University Hospital


بـ 204 مليون جنيه إنشاء مستشفى المنيا الجامعي الجديد ويضم 12 عيادة خارجية (عظام، باطنة، وأمراض نفسية، عمليات صغرى)

Egypt invested EGP204mln building Minya University Hospital

صرح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى بالمستشفى 204 ملايين جنيه، ويتكون من 9 أدوار، بقدرة استيعابية 292 سريرًا، ويضم 12 عيادة خارجية (عظام، باطنة، وأمراض نفسية، عمليات صغرى)، و32 عيادة تخدير وتجهيز عمليات، وفصول دراسية، وعنابر مرضى، وغرف أطباء وتمريض، موضحًا أن المستشفى ملحق به مجمع للعمليات والعناية المركزة على مساحة 40000 م، بتكلفة إجمالية 217 مليون جنيه.

ومن جانبه، أكد د. عصام فرحات أن المستشفى يُمثل نقلة نوعية في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المنيا، موضحًا أن المشروع يتكون من مبنى رئيسي، ومجمع العمليات والعناية المركزة، وأن المرحلة الأولى للمبنى الرئيسى شملت تشطيب مساحة 2600 م2 للدور الأول، ويضم 3 غرف للعمليات (جراحة المناظير) وعنبرًا للإقامة، به 13 سريرًا، وغرفة العناية المركزة بها 8 أسرة، والتعقيم المركزى، وغرف الأطباء والتمريض، وتجهيز المرضى.

وأضاف فرحات أن المرحلة الثانية للمبنى الرئيسى شملت استكمال الدور الأول على مساحة 2800 م2، ويحتوى على 6 غرف للعمليات، و3 عنابر عناية مركزة بسعة 27 سريرًا، وغرف أطباء، و4 غرف سيمينار، مشيرًا إلى أن الدور الأرضي يُقام على مساحة 5500 م2 ويضم أماكن انتظار المرضى، ومعامل التحاليل الطبية، وغرف الأشعة، وقسم العلاج الطبي، والمكاتب الإدارية، وقاعات السيمينار، والمباني الخدمية.

 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE