Egypt’s electricity exports surge 40% during Q1 2022


40% زيادة فى صادرات مصر من الكهرباء
Egypt’s electricity exports surge 40% during Q1 2022
شهدت صادرات مصادر من الطاقة الكهربائية ارتفاعًا قدره نحو 224 مليون كيلو وات ساعة خلال الربع الأول من العام الجارى، مقارنة بالربع الأخير من العام الماضى 2021
وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، أن الصادرات سجلت نحو 557 مليون كيلووات ساعة خلال الفترة من يناير وحتى مارس الماضيين، مقارنة بالربع الأخير من العام الماضى من أكتوبر إلى ديسمبر الماضيين، والتى بلغت نحو 333 مليون كيلووات
وأضافت المصادر أن صعود مبيعات الطاقة الكهربائية للدول المجاورة وغيرها بلغ نسبته نحو %40 بالربع الأول.
وأشارت إلى أن شهر يناير الماضى هو الأعلى تصديرًا بإجمالى 197 مليون كيلووات ساعة، يليه شهر أغسطس بواقع مارس بواقع 186 مليون كيلو وات ساعة، وأخيرًا شهر فبراير بنحو 174 مليون كيلووات ساعة.
كان شهر ديسمبر الماضى سجل أعلى قدرات تصديرية خلال الأخير بإجمالى نحو 125 مليون كيلووات ساعة، وكان شهرا نوفمبر وأكتوبر الأقل تصديرًا بإجمالى نحو 208 مليون كيلووات ساعة مجتمعين.
يذكر أن مصر تقوم بتصدير الطاقة الكهربائية إلى نحو 4 دول عربية، بالإضافة إلى بدء تدشين خط للربط الكهربائى مع السعودية منذ مطلع العام الجارى.
وترتبط الشبكة الكهربائية المصرية مع كل من الأردن والأراضى الفلسطينية وليبيا والسودان، وبدأت تصدير الطاقة الكهربائية إلى الأردن منذ عام 1999 عبر خط تصل قدراته إلى 400 ميجاوات، وآخر مع الأراضى الفلسطينية بطاقة 30 ميجاوات تعادل %30 من احتياجاتها.


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE