Egypt, UAE, Jordan industrial partnership committee meets in Cairo, studies 12 projects worth $3.4 billion


بتكلفة 3.4 مليار دولار بدء تنفيذ 12 مشروعاً ضمن مبادرة الشراكة الصناعية مع الإمارات والأردن وأحدها انتاج الأسمدة في مصر
Egypt, UAE, Jordan industrial partnership committee meets in Cairo, studies 12 projects worth $3.4 billion
أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن، تستهدف نشاطات صناعية تهم الثلاث دول، ويكون فيها نوع من التكامل، وبعضها سيتم إنشاؤها في مصر، وأخرى في الأردن والإمارات، كما تلقينا طلبا من دولة البحرين برغبتها في المشاركة، وتم انضمامها للمبادرة.
وقالت إن الاجتماعات التنفيذية لمبادرة الشراكة الصناعية التكاملية نتج عنها 78 مشروعًا في مجال الأسمدة والأمن الغذائي والحيواني وصناع الأدوية، وبدأنا نشتغل مع هذه الدول بشيء من التفصيل وإجراء دراسات الجدوى للمشروعات".
وأضافت نيفين جامع: "تم الاتفاق على القطاعات التي يتم العمل فيها وعلى رأسها قطاعات الامن الغذائي والاسمدة والمنتجات الدوائية".
وقالت:" اشتغلنا على إعداد مشروعات بالتنسيق مع القطاع الخاص في مصر والإمارات والأردن وتم الاتفاق على87 مشروعا، وتم تحديد 12 مشروعا بتكلفة 3.4 مليار دولار سيتم بدء العمل فيهم مباشرة ومنهم احد مشروعات انتاج الأسمدة في مصر وهناك مشروع لزراعة 100 الف فدان لانتاج المحاصيل الاستراتيجية، ومشروع اخر لزراعة 250 الف فدان في الاردن بهدف انتاج القمح والعلف والسكر بخبرة مصرية
قناة اليوتيوب https://youtube.com/c/PeterHannaMikhael


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE