Egypt is the largest Arab country generating electricity from renewable energy


مصر أكبر الدول العربية توليداً للكهرباء من الطاقة المتجددة

Egypt is the largest Arab country generating electricity from renewable energy

 تصدّرت مصر قائمة أكبر الدول العربية توليدًا للكهرباء عبر الطاقة المتجددة خلال العام الماضي، بنسبة نمو سنوية وصلت إلى 8.3%.

 وسجلت الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة في مصر خلال عام 2021 نحو 10.5 تيراواط في الساعة، مقابل 9.7 تيراواط في الساعة خلال العام السابق له.

وبلغ حجم الكهرباء المولدة في مصر من الطاقة الشمسية خلال العام الماضي نحو 2.8 تيراواط في الساعة، وهو الرقم نفسه المسجل عام 2020.

 بينما زاد إنتاج مصر من الكهرباء عبر طاقة الرياح خلال العام الماضي إلى 7.6 تيراواط في الساعة، مقابل 6.8 تيراواط في الساعة خلال 2020.

 وتوضح بيانات حكومية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة أن مصر تمكّنت من رفع حصة الطاقة المتجددة في قدرات توليد الكهرباء إلى 20% بنهاية عام 2021.

 ومع تصدّر مصر قائمة أكبر الدول العربية توليدًا للكهرباء من الطاقة المتجددة، تسعى البلاد عبر تنفيذها مشروعات جديدة الوصول بحصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لديها إلى 42% بحلول عام 2030

 ونتيجة لرفع حصة الطاقة المتجددة، استطاعت مصر خفض 10 ملايين طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في 2021، بالإضافة إلى توفير 4 ملايين طن مكافئ نفط في الوقود، وفقًا لتقرير صادر عن هيئة الطاقة المتجددة في مصر.

 وفي الوقت الراهن، تبلغ قدرات مشروعات الطاقة النظيفة قيد التطوير بالبلاد نحو 3 آلاف و570 ميغاواط، بحجم استثمارات أجنبية مباشرة تقترب من مستوى الـ3.5 مليار دولار

 وتستحوذ مشروعات طاقة الرياح بمنطقة خليج السويس على ساحل البحر الأحمر والمعروفة بسرعات الرياح العالية على نسبة 78% من المشروعات المتجددة قيد التطوير في مصر في حين بلغت حصة مشروعات الطاقة الشمسية نسبة 22%.

التقرير: https://bit.ly/3B7s0Li
 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE