Egypt has the lowest level of infection with hepatitis C globally


عيشنا عقود طويلة الناس مريضة و بتموت و محدش بيعمل حاجة... و لما اتعمل من سنتين و الناس اتعالجت... محدش حاسس بحاجة و الناس بتنسى!!!
مصر أصبحت أقل دولة فى مستوى الإصابة بفيروس سى عالمياً وعالجت 4 مليون مواطن
Egypt has the lowest level of infection with hepatitis C globally
يصيب التهاب الكبد الفيروسي 360 مليون شخص على مستوى العالم، ويودي بحياة 3000 شخص كل يوم
قال جمال عصمت، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ومستشار منظمة الصحة العالمية، مصر أصبحت أقل دولة عالميا في مستوى الإصابة بفيروس سى بعد عام ونصف العام فقط من تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة .
وأضاف مستشار منظمة الصحة العالمية مصر نجحت في تغيير خريطة مكافحة الفيروسات الكبدية بعد أن كانت من أكثر الدول إصابة بفيروس سى أصبحنا أقل دولة إصابة بفيروس سى على مستوى العالم، ودا بفضل الجهود التي تضافرت من توجه السلطة السياسية، وتصنيع الدواء محليا جعل مصر توفر 5 مليار جنية سنويا في مكافحة فيروس سى.
وأكد مستشار منظمة الصحة العالمية، إن خريطة مصر الخاصة بفيروس سى بعد أن كانت باللون الأحمر لارتفاع الإصابات قبل الحملة الرئاسية، تم تلوينها باللون الأخضر لانخفاض الإصابات .
وتابع إن ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، وجهة الشكر لرئيس الجمهورية بسبب توفير العلاج بالمجان للمصريين للمصريين واللاجئين والمقيمين في مصر، وفحص المصريين واللاجئين والمقيمين في مصر للكشف على فيروس سي وعلاجهم بالمجان، لافتا إلى أن مصر أصبحت وجهه لعلاج فيروس سى بسعر أقل كثيرا من الخارج.
وقالت منظمة الصحة العالمية فى بيان جديد لها، إن اليوم العالمي لالتهاب الكبد، الذي يُحتفَل به سنويًّا في 28 يوليو، يُذكِّرنا بالتزامنا بالقضاء على التهاب الكبد الفيروسي الذي يهدد الصحة العامة، وذلك بحلول عام 2030.
وأضافت: في إقليمنا، اكتسب التصدي لالتهاب الكبد الفيروسي، لاسيما التهاب الكبد C، زخمًا بين عامَي 2016 و2021، وأخذت مصر بزمام المبادرة بنموذج قائم على الرعاية الصحية الأولية، فنسَّقت حملتُها الوطنية اختبار 60 مليون شخص وعلاج أربعة ملايين شخص، أيْ ثلث المصابين بالتهاب الكبد C في الإقليم، ولكن لا تزال هناك بلدان أخرى تواجه صعوبات في إتاحة خدمات التهاب الكبد للمحتاجين إليها.
قناة اليوتيوب https://youtube.com/c/PeterHannaMikhael


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE