Egypt finalize building satellite assembly unit during Q4 2022


الانتهاء من مركز تجميع الأقمار الصناعية خلال الربع الأخير من 2022
Egypt finalize building satellite assembly unit during Q4 2022
كشف الدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية ، أنه تم تدريب المهندسين المصريين على كيفية تشغيل الغرفة الفضائية وإجراء الاختبارات البيئية بمركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية، لافتا إلى أنه جار العمل حاليا على تنفيذ باقى الأعمال.
وأضاف نائب الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أنه مستهدف أن يكون المركز جاهزا بالكامل لتجميع القمر الصناعى مصر سات 2 في الربع الأخير من هذا العام ليتم إطلاقه في مارس 2023، لافتا إلى أنه تم تدريب 14 مهندسا من قبل الجانب الصينى.
وأكد أنه مع الربع الأخير سيكون المركز جاهز ومعد لاستقبال القمر مصر سات 2 والذى سيأتى بصورة مفككة ويتم تجميعه واختباره اختبارات بيئية ثم يعاد شحن مكوناته إلى الصين تمهيدا لإطلاقه.
وأوضح أن هذا القمر سيكون أول قمر سيتم تجميعه داخل المركز، لافتا إلى أن هذا القمر عبارة عن مشروع مشترك مع الصين بتمويل كامل من الصين وسيبدأ تجميعه واختباره 2023 واطلاقه
وتصميم هذا القمر بالكامل سيتم فى مصر، وسيكون وزنه 330 كجم وهو قمر للاستشعار عن بعد مهمته العمل على تصوير سطح الكرة الأرضية بدقة 2 متر ، ويستخدم فى أغراض الزراعة والتخطيط العمرانى ومكافحة التصحر ومراقبة السواحل والتغيرات المناخية.


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE