Egypt fuel imports down by 30% due to increase in local production


30% انخفاض فى استيراد البنزين والسولار من الخارج بسبب زيادة الانتاج المحلى
Egypt fuel imports down by 30% due to increase in local production

وقال «الملا»: «إن التحديات العالمية التى بدأت بأزمة الفيروس ثم الأزمة الروسية الأوكرانية سيكون لها تأثير سلبى على الموازنة العامة للدولة وتؤثر على الإمكانيات، وكل دولار يزيد يؤثر علينا بالسلب، خاصة فى ظل الأسعار العالمية الجديدة للمنتجات البترولية والبنزين والسولار».

وأشار الوزير إلى أن الأزمة العالمية أثرت على الطعام والحبوب، والزيت الخام أول ما شهد تغييرًا جراء الأحداث الجارية، ومن ثم كان هناك تأثير جراء ارتفاع أسعار النفط مما أثر بالسلب، وتابع: «تم عقد ١٠٨ اتفاقيات مع شركات بترول وطاقة عالمية كبرى حتى نهاية مايو الجارى، بينها ٣٢ مشروع حقول بترول، باستثمارات ٥٦١ مليار جنيه، إضافة إلى ٨ مشروعات لتكرير البترول بتكلفة ٨٧ مليار جنيه، والتى أضافت للسوق ٦.٦ مليون طن».

وأعلن الوزير انخفاض استيراد البنزين والسولار من الخارج بنسبة ٣٠%، مما ساعد على توفير دعم الغاز للبوتاجاز بقيمة ٢٠ مليارًا سنويًا، بتوفير ١٣ مليون وحدة حتى يونيو المقبل.

وأوضح «الملا» أن مصر كدولة مستوردة للبترول والزيت تأثرت بزيادة سعر الدولار وكذلك زيادة أسعار الزيت الخام وخام برنت، كما أن زيادة أسعار البنزين والسولار تنعكس سلبا على الموازنة دون شك، مضيفًا: «سعر البنزين زاد من ٧.٧٥ جنيه إلى ٩.٧٥ خلال السنوات الماضية، بينما سعر السولار لم يزِد منذ ٢٠١٩ حتى لا تتأثر أسعار السلع الغذائية المرتبطة بالنقل».

رابط الخبر المصرى اليوم: https://bit.ly/3GwRsdW
قناة اليوتيوب بيتر حنا: https://bit.ly/PeterHanna_YouTube1
مدونة بيتر حنا: https://bit.ly/PeterHanna-Blog

#fuel #Invest_In_Egypt #InvestInEgypt #Egypt #PeterHanna #بيتر_حنا #مصر #استثمر_فى_مصر #وقود #بنزين #سولار


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE