بعد نجاح تجربة زراعتة مصر تستعد لزراعة القطن قصير التيلة على مساحة 4 آلاف فدان بتوشكى والضبعة


بعد نجاح تجربة زراعتة مصر تستعد لزراعة القطن قصير التيلة على مساحة 4 آلاف فدان بتوشكى والضبعة
Egypt to plant 4000 feddan with Short Staple Cotton in Toshka and Dabaa
قناة اليوتيوب https://bit.ly/PeterHanna_YouTube1
تستعد وزارة قطاع الأعمال العام، لتكرار تجربة زراعة القطن قصير التيلة في منطقتين جديدتين بالصحراء، خلال الموسم المقبل، على مساحة 4 آلاف فدان، وفقا لما قاله الوزير هشام توفيق لمصراوي.
وأوضح الوزير، أنه بعد نجاح تجربة زراعة القطن قصير التيلة في شرق العوينات، والحصول على نتائج إيجابية، سنوسع التجربة على مساحة 4 آلاف فدان، لكن ستظل في نطاق التجربة، في مناطق صحراوية وبعيدا عن الدلتا.
"نختار حاليا مساحات ألفي فدان في توشكى وألفي فدان في منطقة قريبة للضبعة وسنكرر التجربة وبعد الموسم يرفع تقرير للحكومة لاتخاذ القرار، لكن كل التجارب تتم بعيدا عن الدلتا بشكل أكيد" بحسب الوزير.
وفي نوفمبر الماضي، أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة بمنطقة شرق العوينات بمساحة (218.7 فدان) للعام 2021 وقالت الوزارة في بيان، إن متوسط الإنتاجية للفدان الواحد بلغ هذا الموسم 9.85 قنطار زهر بالجني الآلي مقارنة بـ5.7 قنطار في العام الماضي 2020، ويرجع ذلك إلى الدروس المستفادة من التجربة في عامها الأول، والخبرات المتراكمة عن زراعة الأقطان قصيرة التيلة آلياً في أراضٍ صحراوية لأول مرة في مصر.
وأشار البيان، إلى أن القرار بالاستمرار في نفس موقع الزراعة لعامي 2020 و2021 وباستخدام نفس البذور لبناء المعرفة المطلوبة للوصول الى أفضل النتائج.
وأكدت وزارة قطاع الأعمال العام، حرصها الكامل على استمرار التوسع في زراعة الأقطان طويلة التيلة في الوادي والدلتا والتي تتميز مصر بإنتاجها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على نظافة القطن المصري وتحسين جودته وربطه بالأسعار العالمية.
#مصر_تصنع_المعجزات #استثمر_فى_مصر #Invest_In_Egypt #InvestInEgypt #مصر_تصنع_التاريخ #تحيا_مصر #مصر_زراعة #مصر_قطن #توشكى #الجمهوريةالجديدة #مصر #بيتر_حنا #PeterHanna #TOSHKA #cotton #Egypt


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE