بتكلفة 55.5 مليار جنيه، تنفيذ مشروعات الرى الحديث فى 4 مليون فدان خلال 3 سنوات... مبادرة رئاسية

بتكلفة 55.5 مليار جنيه، تنفيذ مشروعات الرى الحديث فى 4 مليون فدان خلال 3 سنوات... مبادرة رئاسية
Egypt boosts the implementation of advanced irrigation methods in 4 million feddan
قناة اليوتيوب https://bit.ly/PeterHanna_YouTube1
أطلق البنك المركزي المصري مبادرة، اتساقا مع توجيهات رئاسة الجمهورية، لتمويل التحول لسبل الري الحديث في مساحة 4 ملايين فدان، سعيا لترشيد استهلاك المياه.
وقال بيان صادر عن البنك المركزي، يوم الثلاثاء، إنه أطلق مبادرة جديدة لتمويل التحول لاستخدام وسائل الري الحديث في الأراضي الزراعية، يتم من خلالها السماح بتمويل الجمعيات التعاونية الزراعية أو المنشأة بغرض التحول لطرق الري الحديثة عن طريق البنك الأهلي المصري والبنك الزراعي.
وقال إن المبادرة تأتي في "إطار التوجهات الحالية نحو ترشيد استخدام الموارد المائية وتعظيم الاستفادة منها بكفاءة وفاعلية، وللتيسير على المزارعين وتشجيعهم على الانتقال إلى استخدام آليات ووسائل الري الحديثة والذكية التي تساعد على الحفاظ على الثروة المائية"
وتبلغ إجمالي قيمة المبادرة الجديدة 55.5 مليار جنيه (أكثر من 3.5 مليار دولار) تم إصدارها بضمان وزارة المالية لتمويل مشروع تحويل حوالي 4 ملايين فدان لاستخدام الآليات والوسائل الحديثة والذكية لري الأراضي الزراعية، حيث يتم السداد على أقساط خلال 10 سنوات دون تحمل أي فوائد.
وقال البنك المركزي إن ذلك يحل محل مبادرة سابقة تتضمن قيمة فائدة تبلغ 5 في المئة.
#مصر_تصنع_المعجزات #استثمر_فى_مصر #Invest_In_Egypt #InvestInEgypt #مصر_تصنع_التاريخ #تحيا_مصر #مصر_استثمار #مصر_بنية_تحتية #مصر_زراعة #مصر_تنمية #مصر_مياة #مصر_غذاء #الجمهوريةالجديدة #بيتر_حنا #PeterHanna


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE