مفاجآت إيديكس 2021 لأول مرة... مصر تنتج الصُلب المُدرع و تستخدمة فى انتاج و تدريع المدرعة الجديدة “سيناء 200”


مفاجآت إيديكس 2021 لأول مرة... مصر تنتج الصُلب المُدرع و تستخدمة فى انتاج و تدريع المدرعة الجديدة “سيناء 200”
Egypt is showcasing new locally manufactured fighting vehicle “Sinai 200” EDEX 2021
قناة اليوتيوب https://bit.ly/PeterHanna_YouTube1
أعلن وزير الدولة للإنتاج الحربي في مصر محمد أحمد مرسي تأكيد مئات الشركات حول العالم على المشاركة في معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" المزمع عقده في 29 نوفمبر الجاري.
رشاش مصري:
وعن المفاجآت المنتظرة في "إيديكس 2021"، كشف الوزير المصري عن الانتهاء من تنفيذ خط إنتاج محلي للرشاش المتعدد بالكامل، والذي يضم في تصميمه نحو 265 جزء من مواد مختلفة.
وأشار إلى أن معدل إنتاج هذا الخط كبير، بما يكفي لتلبية احتياجات القوات المسلحة، والتصدير إلى الدول الشقيقة والصديقة بالخارج.
ومن المفاجآت أيضا على مستوى الصناعات الدفاعية والعسكرية، حسب الوزير، تقديم مصر لأنواع من الذخيرة لم تكن تُنتج محليا من قبل
مُدرعتان مصريتان:
وذكر نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي محمد صلاح الدين أن مصر ستعرض خلال "إيديكس 2021" المُدرعة المصرية "سينا 200"، وتطوير للمُدرعة "إس تي 500".
وأوضح أن المُدرعة "سينا 200" صممتها الوزارة وأنتجتها كمركبة مدرعة مجنزرة تضاهي المركبة الروسية "BMP"
ولفت صلاح الدين إلى أن بداية تصميم وإنتاج تلك المدرعة داخل مصنع إنتاج وإصلاح المُدرعات "200 الحربي" كانت بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
وأشار في معرض حديثه إلى أن المركبة المُدرعة الجديدة تتميز بالسرعة، والمرونة، وتم تزويدها بشبكة لحمايتها من القذائف الموجهة إليها من نوعية RPG، مع إضافة تدريع إضافي إليها من الصُلب المُدرع، الذي بدأت الوزارة إنتاجه حديثاً.
وعن المُدرعة "إس تي 500"، قال إنها مدرعة متعددة المهام، وذات درجة حماية تُصنف على أنها الأعلى في فئتها، وتم عرضها في عدة دول مثل الإمارات والسعودية ولاقت ترحيب واستحسان كبير لها.
#مصر_تصنع_المعجزات #استثمر_فى_مصر #Invest_In_Egypt #InvestInEgypt #مصر_تصنع_التاريخ #تحيا_مصر #مصر_صناعة #مصر_صادرات #مصر_استثمار #مصر_أمان #مصر_جيش #مصر_تسليح #مصر_اقتصاد #الجمهوريةالجديدة #بيتر_حنا #PeterHanna


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE