بتكلفة 6.3 مليار جنيه، مصر توفر جميع انواع لقاحات كورونا و تطعيم 25 مليون مواطن حتى الان


فى ظل ظروف عالمية صعبة و حصول 5% فقط من افريقيا على اللقاح!
بتكلفة 6.3 مليار جنيه، مصر توفر جميع انواع لقاحات كورونا و تطعيم 25 مليون مواطن حتى الان

Egypt spent about EGP6.3bn to purchase coronavirus vaccines and vaccinated 25 million citizens

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، أن الدولة المصرية أنفقت 400 مليون دولار على توافر لقاحات كورونا، موضحا أنه تم تنوع مصادر الحصول على اللقاحات منذ فترة طويلة بدعم رئاسى وتمويل حكومي من خلال التعاقد للحصول عليها من مختلف المصادر سواء اللقاح الصينى أو استرازينيكا أو جونسون وكذلك التحالف العالمى للقاحات.
وأضاف أن توفير اللقاحات ساهمت في حصول عدد كبير من المواطنين عليها، متابعا: نطمح وفق الخطة للوصول إلى 40 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الكاملة سواء جرعتين أو جرعة واحدة، وتم توزيع 25 مليون جرعة كاملة "سواء من له جرعة واحدة أو جرعتين" حتى الآن، وعدد الجرعات التي تم توزيعها 35 مليون جرعة.
وتابع مستشار رئيس الجمهورية: "نهدف لحصول 40 مليون مواطن على اللقاح يعنى حوالى 80 مليون جرعة لآن اللقاح عبارة عن جرعتين.. أو تقل قليلا إذا تم وضع في الحسبان لقاح "جونسون" جرعة واحدة.. وتنوع مصادر اللقاح جعل الدولة توفر عدد كبير في ظل النقص العالمى.. 5 % من القارة الأفريقية حصلوا على اللقاح.. وبالتالي تنوع اللقاحات كان أمرا مهما من أجل توفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات خاصة أننا أمام هدف قومى وهو تطعيم 40 مليون جرعة مع نهاية العام"
قناة اليوتيوب https://bit.ly/PeterHanna_YouTube1
#مصر_تصنع_المعجزات #استثمر_فى_مصر #Invest_In_Egypt #INVESTINEGYPT #مصر_تصنع_التاريخ #تحيا_مصر #مصر_صحة #مصر_استثمار #الجمهوريةالجديدة #بيتر_حنا #PeterHanna


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE