بـ 28 مليار جنيه مصر تبدأ إنشاء مجمع التفحيم وإنتاج السولار بالسويس


بـ 28 مليار جنيه مصر تبدأ إنشاء مجمع التفحيم وإنتاج السولار بالسويس

Egypt .. Laying the foundation stone for the coking and diesel production complex in Suez
قناة اليوتيوب https://bit.ly/PeterHanna_YouTube1
وضع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه قيادات قطاع البترول، حجر الأساس لمشروع مجمع التفحيم وإنتاج السولار بمصفاة تكرير السويس لتصنيع البترول والذي سيقام بتكلفة استثمارية تصل إلى مليار و 770 مليون دولار.
وأوضح المهندس طارق الملا أن المشروع يهدف إلى تعظيم الطاقات الإنتاجية من المنتجات البترولية عالية القيمة بمواصفات عالمية وخاصة البوتاجاز والسولار، حيث يتيح إنتاج السولار وفقاً للمواصفات الأوروبية "Euro 5" للحد من الاستيراد وتوفير وقود عالي الجودة يتناسب مع محركات السيارات الحديثة.
وذكر أن المشروع يعد نموذجاً لتعظيم القيمة المضافة من خلال استغلال المازوت وتحويله إلى منتجات بترولية عالية القيمة لتلبية متطلبات الاستهلاك المحلي.
وأشار الملا إلى أن هذا المشروع وكافة مشروعات التطوير الجارية حالياً بمصافي تكرير البترول المصرية تنفذها شركات وطنية متخصصة في تنفيذ المشروعات البترولية، حيث تشترك شركتا إنبي وبتروجت في تنفيذ مشروع مجمع التفحيم وإنتاج السولار الجديد
#مصر_تصنع_المعجزات #استثمر_فى_مصر #Invest_In_Egypt #INVESTINEGYPT #مصر_تصنع_التاريخ #تحيا_مصر #مصر_صناعة #مصر_بترول #مصر_غاز #مصر_استثمار #الجمهوريةالجديدة #بيتر_حنا #PeterHanna


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE