بأستثمارات 10 مليار جنية شركة مصر للألومنيوم تبدأ مشروع تطوير “الخط السابع” لرفع طاقتها الإنتاجية من 320 ألف طن إلى 570 ألف طن


بأستثمارات 10 مليار جنية شركة مصر للألومنيوم تبدأ مشروع تطوير “الخط السابع” لرفع طاقتها الإنتاجية من 320 ألف طن إلى 570 ألف طن
Egypt for Aluminium invest EGP10bn upgrading production capacity to 570K tons
تستهدف شركة مصر للألومنيوم (EGAL) التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية رفع طاقتها الإنتاجية من 320 ألف طن إلى 570 ألف طن عن طريق مشروع تطوير “الخط السابع” بـ 184 خلية إنتاج، وتسعى الشركة بتنسيق الجهود مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية ووزارة قطاع الأعمال العام لتطوير المشروع.
لزيادة الإنتاج بما يخدم السوق المحلي والأسواق التصديرية، وفقًا لما قاله العضو المنتدب التنفيذي للشركة
وكشفت مصادر بالشركة، عن التكلفة الاستثمارية لمشروع تطوير الخط السابع، التي ستتجاوز 10 مليارات جنيه، وذكرت أن العديد من البنوك ومكاتب التمويل أبدت اهتمامها لتوفير تمويلات للمشروع، موضحة أنه جاري تحديد نسب التمويل الذاتي والتمويل بالاقتراض.
وأضافت أن الشركة تستهدف بدء مشروع التطوير خلال الاسبوع الجاري، حيث بدأت في تنفيذ دراسة الجدوى وما يتعلق بالتكنولوجيا المستخدمة للتطوير.
وتوقعت الانتهاء من المشروع بعد عامين إلى 3 أعوام من بدء التطوير، وأردفت المصادر أن المشروع يعتمد على استخدام تكنولوجيا عالية ومعدلات إنتاج للخلايا أعلى من معدلات الإنتاج الحالية للشركة.
مدونة بيتر حنا http://bit.ly/PeterHannaBlog


 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE