بتكلفة 300 مليون جنيه الإنتهاء من إنشاء أكبر مصنع لإنتاج لقاح أنفلونزا الطيور بالشرق الأوسط لإنتاج 800 مليون جرعة سنوياً


بتكلفة 300 مليون جنيه الإنتهاء من إنشاء أكبر مصنع لإنتاج لقاح أنفلونزا الطيور بالشرق الأوسط لإنتاج 800 مليون جرعة سنوياً
الرابط: https://bit.ly/3gthPTk

Egypt built biggest Bird Flue vaccine manufacturing centre in the Middle East

كشفت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات- "فاكسيرا"، عن آخر تطورات أعمال إنشاء وتجهيز أول وأكبر مصنع لإنتاج لقاح أنفلونزا الطيور بالشرق الأوسط، حيث يقع المصنع على مساحة حوالي 5300 متر مربع بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر بإجمالي تكلفة حوالي 300 مليون جنيه.

وأكدت أن المصنع اليوم أصبح مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات التكنولوجية الحديثة مما يعد بمثابة حلم تحقق على أرض الواقع

وأوضحت الدكتورة هبة والي رئيس الشركة القابضة أن المصنع يمكنه إنتاج حوالي 400 مليون جرعة سنوياً من اللقاح كمرحلة أولى، تمهيداً لزيادتها إلى 800 مليون جرعة سنوياً، بالإضافة إلي إنتاج عدد من اللقاحات البيطرية الأخري كلقاح ضد مرض النيوكاسل، ولقاح ضد مرض الجمبورو، وآخر ضد الالتهاب الشعبي، والتهاب الحنجرة والقصبة الهوائية، وضد مرض الجدري بالدواجن. وتعتمد تلك اللقاحات في إنتاجها على تقنية Egg Based Technology .

وأشارت والي أن فاكسيرا تهدف من خلال هذا المصنع إلى تغطية حوالي 70% من احتياجات السوق المصري، ووقف استيراد هذه اللقاحات لحماية الثروة الحيوانية والداجنة بمصر.

مدونة بيتر حنا http://bit.ly/PeterHannaBlog

#مصر_تصنع_المعجزات #استثمر_فى_مصر #Invest_in_Egypt #مصر_تصنع_التاريخ #تحيا_مصر #مصر_اقتصاد #مصر_زراعة #مصر_صحة

 

Comments

Popular posts from this blog

اعرف.. وافهم استخدامات الغاز الطبيعى فى مصر وصناعة البتروكيماويات

الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يقفز إلى 3.3 مليار دولار

China's Xinxing to establish cast iron, steel project worth $2 bln in Egypt's SCZONE