Posts

Showing posts from September, 2024

مصر للألومنيوم تبدأ تدشين مصنع الفويل بشراكة ألمانية وباستثمارات 100 مليون دولار لخفض الوارادات الى النصف تقريباً

Image
مصر تخطط لخفض واردات ورق الالومنيوم بنسبة 50% تقريباً بدأت شركة مصر للألومنيوم خطوات تدشين مصنع الفويل الجديد بتكلفة تصل لنحو 100 مليون دولار وبطاقة إنتاجية سنوية تصل لنحو 50 ألف طن ،حيث تبلغ واردات مصر من هذا المنتج حوالي 120 مليون دولار سنويا. وجارى الانتهاء من دراسات الجدوى مع شركتى Achenbach و MGNE الألمانيه   

بمعدل انتاج 17 مليون قدم3 غاز يومياً شمال سيناء للبترول تضع البئر التنموية “اتون1” على الانتاج

Image
نجحت شركة شمال سيناء للبترول "نوسبكو" فى وضع البئر "اتون 1" على الانتاج من مشروع تنمية المرحلة الثالثة   B  لحقول شمال سيناء البحرية. وبذلك يرتفع انتاج شركة شمال سيناء اليوم الي 70 مليون قدم مكعب غاز وياتى هذا بعد وضع البئر الأولى كاموس جنوب شرق2 فى يونيه الماضى بمعدل 15 مليون قدم مكعب غاز.  

كوكاكولا هيلينيك تنشئ مركز خدمات رقمي في مصر وتستثمر مليار يورو فى إنشاء مشروعات جديدة وإضافة خطوط إنتاج

Image
اعلنت شركة كوكاكولا هيلينيك أن الشركة تخطط لإنشاء مركز خدمات رقمي في مصر يوفر خدمات تكنولوجية لكافة فروع الشركة على مستوى العالم حيث يعد هذا المشروع استثمارا مهما يوفر عدد كبير من فرص العمل. كما بدأت الشركة فى ضخ استثمارات جديدة تقدر بمليار يورو في مصر خلال 5 سنوات، منذ عام 2022، وتتضمن هذة الاستثمارات إنشاء مشروعات جديدة وإضافة خطوط إنتاج جديدة، وتطوير آليات العمل ونقل الخبرات وتدريب الكوادر.  

“حياة مصر” تقترب من إفتتاح مصنعين للمنتجات الورقية باستثمارات 55 مليون دولار

Image
شركة حياة مصر” بصدد افتتاح مصنعين للمنتجات الورقية قريبًا، وذلك بعد ان ضخت الشركة 55 مليون دولار استثمارات جديدة فى مصر منذ بداية العام الحالى. ومن المتوقع أن يساهم المصنعين فى زيادة صادرات الشركة بنسبة 33.3% خلال العام المقبل لتصل إلى 200 مليون دولار، مقابل 150 مليون دولار العام الماضى.  

أفتتاح مصنع جديد لشركة سامسونج في مصر بنهاية العام الجاري

Image
تنشئ حاليا شركة سامسونج مصنعها الجديد ببنى سويف على مساحة 9 آلاف متر على ان يتم الانتهاء منة نهاية هذا العام جدير بالذكر ان مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات بمحافظة بنى سويف يعد أول مصنع للشركة في الشرق الأوسط وافريقيا بطاقة انتاجية حالية تبلغ حوالي 5 مليون وحدة سنوياً لأجهزة التليفزيون و2 مليون وحدة للموبايل ويتم التصدير لحوالي 55 دولة.  

“ويبكو” تضع البئر الجديد X10 على الانتاج بمعدل 15 مليون قدم3 غاز

Image
نجحت شركة بترول الصحراء الغربية "ويبكو" من وضع البئر الاستكشافى بدر X10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم مكعب غاز و550 برميل يومياً  

بمعدل 2000 برميل زيت يوماً بتروجلف تبدأ الانتاج من البئر GNN-14 وارتفاع الإنتاج إلي 21 ألف برميل زيت يوماً

Image
حققت شركة بتروجلف نجاحا جديدا بوضع البئر GNN-14 شمال جيسوم على الانتاج ب معدل 2000 برميل زيت يوماً ليرتفع الانتاج الكلى للشركة الى 21 الف برميل يومياً  

“إيليت سولار” تنشئ مجمع لانتاج الخلايا الشمسية بالمنطقة الاقتصادية باستثمارات 100 مليون دولار

Image
اعلنت شركة ايليت سولار من مركزها الرئيسى بسنغافورة انها وقعت عقد تخصيص ارض مع المطور الصناعى تيدا بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك لانشاء مجمع ضخم لأنتاج الخلايا الشمسية بقدرة 8 جيجاوات وباستثمارات 150 مليون دولار. وتبدأ المرحلة الاولى من المصنع بـ 2 جيجاوات تبدأ التشغيل شهر سبتمبر 2025 وتوقعت الشركة تحقيق مبيعات سنوية بأكثر من 190 مليون دولار بعد بدء التشغيل الكلى للمجمع.  

الصين القابضة للزجاج تنشئ مصنع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات 300 مليون دولار

Image
وقعت شركة "الصين القابضة للزجاج" عقد حق انتفاع بالأرض بين المطور الصناعي (تيدا – مصر) لإقامة مصنع لإنتاج الزجا ج استثمارات تبلغ 300 مليون دولار. ويستهدف المشروع إقامة مصنع إنتاج للزجاج يتكون من خطي إنتاج، الأول بإنتاج يومي يبلغ 800 طن من الزجاج العائم، والثاني بإنتاج يومي يبلغ 800 طن من الزجاج المجلفن فائق البياض، بإنتاج سنوي متوقع يتجاوز 240 ألف طن من الزجاج عالي الجودة، و230 ألف طن من الزجاج الكهروضوئي ويستهدف المشروع توفير 800 فرصة عمل، كما تستهدف منتجاته السوق المصرية وأسواق شمال إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، بطاقة تصديرية تصل إلى 240 ألف طن سنويًا، وعائدات تصدير سنوية تصل إلى 120 مليون دولار.  

“بيفار جروب” تنشئ مصنع لانتاج الكلور القلوى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات نصف مليار دولار

Image
وقعت مجموعة بينخوا (بيفار) للكيماويات عقد حق انتفاع بالأرض مع المطور الصناعي (تيدا – مصر) ، بهدف إقامة مشروع داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإنتاج الكلور القلوي بطاقة 100 ألف طن، على مساحة 400 ألف متر مربع، بإجمالي تكلفة استثمارية قدرها 500 مليون دولار، حيث يوفر المشروع 795 فرصة عمل، على أن تبدأ أعمال الإنشاءات بحلول نهاية عام 2024، وتنتهي خلال 3 سنوات . و يهدف المشروع إلى إقامة أول منشأة كيميائية خضراء في مصر والعالم، حيث يعتمد المشروع في مرحلته الأولى على طاقة الرياح والطاقة الشمسية والكهرباء والغاز الطبيعي لإنتاج البخار كطاقة.  

بولاريس باركس التركية تنشئ مشروعين للتطوير الصناعي باستثمارات 210 ملايين دولار

Image
وقعت "بولاريس باركس" التركية لتطوير الأراضي الصناعية اتفاقا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على هامش زيارة الرئاسية لأنقرة; لإقامة مشروعين جديدين للتطوير الصناعي في مدينة 6 أكتوبر الجديدة، والعاصمة الإدارية باستثمارات تبلغ 210 ملايين دولار.  

بقدرة 200 مليون قدم3 غاز يوميا حقل“غرب ريفين- 4” يبدأ الأنتاج خلال أكتوبر

Image
تبدأ شركة بي بي (BP) زيادة إنتاج الغاز من حقل ريفين بالبحر المتوسط عبر خطة لحفر بئرين جديدين باستثمارات 400 مليون دولار على أن يدخل أول بئر حيز الإنتاج "غرب ريفين-4"  أكتوبر المقبل بحجم إنتاج يقدر بنحو 200 مليون قدم مكعب يومياً و8 آلاف برميل متكثفات يومياً. وبحسب الخطة تبدأ عمليات الإنتاج في البئر الثانى آخر فبراير المقبل بحجم يومي يُقدر بنحو 200 قدم مكعب غاز.  

صادرات الملابس الجاهزة تحقق قفزة وترتفع 20% خلال 7 أشهر بزيادة 250 مليون دولار

Image
كشفت مارى لويس بشارة، رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، أن صادرات قطاع الملابس بلغت 1.55 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى يوليو 2024، مقارنة بـ 1.3 مليار دولار في الفترة نفسها من 2023 بنسبة ارتفاع 20% وقد حققت صادرات الملابس الجاهزة نموا بمقدا 208% للدول الافريقية وبنسبة 31% للدول العربية  وكانت نسبة نمو الصادرات الى السعودية 77% في أول 7 أشهر و بنسبة 61% لليبيا كما حققت صادرات الملابس الجاهزة إلى إسبانيا ارتفاعًا بنسبة 34%  

كشف غاز جديد بالبحر المتوسط البئر "نبتون 1X"

Image
حققت مصر كشف غاز جديد بالبحر المتوسط وهو البئر الجديدة "نبتون 1 X "، ويعد البئرفى مراحله النهائية من أعمال الحفر والتقييم، وتتعاون في هذا المشروع شركة كايرون إنرجى ( Cheiron Energy ) والشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، مع شركة أمل للبترول المصرية، حيث تتولى الأخيرة أعمال الحفر، كما يتوقع أن يتم حفر آبار إضافية في نفس المنطقة في المستقبل القريب لتعزيز الاكتشافات.  

مصر تضيف 170 ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة خلال 3 اشهر ليصل اجمالى المستفيدين لـ 4.7 مليون أسرة بتكلفة 41 مليار جنيه سنوياً

Image
  ستقوم وزارة التضامن الاجتماعى ب اضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، وبذلك سيكون تم إضافة 170 أسرة جديدة خلال 3 أشهر فقط كما أنه جاري العمل على الانتهاء من قوائم الانتظار ببرنامج الدعم النقدي فى إطار العمل على التوسع فى توفير الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية . و تحرص الوزارة على دعم الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، من خلال تقديم دعم نقدي للأسر المستفيدة ضمن برنامج تكافل وكرامة لـ 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية بما يشمل 22 مليون مواطن تقريباً، حيث هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالى تكلفة تبلغ 41 مليار جنيه سنوياً، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطنى للعمل الأهلي والتنموى .