Posts

Showing posts from August, 2024

توفر 25% من واردات الوقود تشغيل توسعات مصفاة “ميدو” خلال شهرين بتكلفة 2.7 مليار دولار بطاقة 160 ألف برميل يومياً

Image
مكانتش المشاريع دى ابتدت من 4 سنين.. مكانتش هتتعمل دلوقتى! مصر استثمر 2.7 مليار دولار لتوسعة مصفاة ميدور وزيادة طاقة التكرير بمعدل 160 الف برميل يوميا وزيادة الطاقة الإنتاجية من الوقود بنسبة 60% وهو ما يعادل 25 – 30% من حجم واردات الوقود. وستبدأ وزارة البترول المصرية تقليص حجم تعاقداتها من المشتقات البترولية من الخارج خلال 2025 بالتزامن مع تشغيل توسعات مصفاة ميدور، على أن ترفع الهيئة المصرية للبترول تعاقداتها من النفط الخام اللازم لتشغيل مصافي التكرير الحكومية والخاصة. وتعتزم الشركة المصرية لتشغيل وصيانة المشروعات البترولية "إيبروم"، التابعة لقطاع البترول المصري، بدء التشغيل النهائي لتوسعات مصفاة تكرير "ميدور" وزيادة طاقتها الإنتاجية من الوقود بنحو 60%، في غضون شهرين.

مصر تنشئ مستشفى بنى مزار الجديدة بتكلفة 700 مليون جنيه بمحافظة المنيا

Image
تقدمت الاعمال الإنشائية بمستشفى بنى مزار الجديدة بمحافظة المنيا بنسبة تنفيذ بلغت 85% وبتكلفة مالية تجاوزت الـ 700 مليون جنيه. وتشهد محافظة المنيا تطور كبير فى قطاع الرعاية الصحية ضمن خطة مبادرة حيا كريمة، فمستشفى بنى مزار الجديد ستنضم إلى مستشفيات سمالوط وديرمواس وملوى لتساهم فى تقديم خدمة أفضل فى القطاع الصحى بمحافظة المنيا. والمستشفى مقامة على مساحة 2645 متر مربع بعدد7 طوابق وبطاقة استيعابية تصل إلى 144سرير منهم 50 وحدة غسيل كلوى و3 غرف عمليات وقسم أشعة و 5 غرف افاقة بالاضافة لعدد من المعامل المجهزة باحدث المعدات.  

تحالف مصري يستثمر 1.2 مليار دولار لإنتاج حامض الفوسفوريك بطاقة 900 ألف طن سنوياً بأبو طرطور

Image
يعتزم تحالف مكون من 9 مساهم ين إنشاء مشروع لإنتاج حامض الفوسفوريك بمنطقة أبو طرطور في مصر باستثمارات 1.2 مليار دولار، بطاقة إنتاجية مستهدفة تصل إلى 900 ألف طن سنوياً من حامض الفوسفوريك ويضم التحالف شركات " إنبي، بتروجت، القابضة للكيماويات، شركة أبوقير، شركة فوسفات مصر، شركة غاز الشرق "  

بمعدل انتاج 7260 برميل زيت يومياً و23 مليون قدم مكعب غاز، خالدة للبترول تحقق كشف بترولي كبير بالصحراء الغربية

Image
حققت شركة خالدة للبترول كشف بترولي كبير بالصحراء الغربية من البئر الاستكشافي فيوبس بمعدل إنتاج 7260 برميل زيت يوميا و23 مليون قدم مكعب غاز.  

مصر تنشئ محطة معالجة صرف صحى الخطاطبة وكفر داود لخدمة 250 ألف نسمة بتكلفة تناهز 700 مليون جنيه

Image
تقترب مصر من الانتهاء من محطة صرف صحي الخطاطبة وكفر داود بالسادات بطاقة استيعابية 20 ألف م3 /يوم وبتكلفة إجمالية   613 مليون جنيه وذلك لخدمة 250 الف نسمة، وهى مقامة علي مساحة 13 فدان المشروع والذي  يعد محطة معالجة ثلاثية ، حيث سيتم ربطها بعدد 4 قري وسيتم خدمة مناطق ( كفر داود ، الخطاطبة المحطة ، الخطاطبة البلد ، الطرانة ، عزبة الطرانة ، الأخماس ،  أبو نشابة ، جزيرة أبو نشابة ، منشأة سرور ، الجيار ، السلام ) ، وكذا مرافق الإسكان الإجتماعي بمناطق ( الصوامع ، بديل الدير ، الأخماس ، الخطاطبة )  

"تاج أويل" تنجح فى وضع بئرين عل الانتاج بحقل بدر النفطى بالصحراء الغربية لاستغلال احتياطى يقدر بنحو 531 مليون برميل

Image
نجحت شركة تاج أويل الكندية فى تطوير حقل بدر بالصحراء الغربية باستخدام احدث تكنولوجيا للحفر الافقى وذلك للوصول الى طبقة صخور مسامية لأول مرة داخل خزان ابو رواش باحتياطات بترولية تقدر بـ 531 مليون برميل وقد اكملت الشركة البئر الرأسية "بي إي دي 1-7" بنجاح، إذ تنتج أكثر من 1.25 برميلًا من النفط يوميًا لكل متر . وأيضا إكمال البئر الأفقية "بي إي دي4- تي 100" بنجاح، إذ تنتج أكثر من برميل واحد من النفط يوميًا لكل متر. وتعتزم "تاج أويل" حفر ما بين 18 و20 بئرًا، لتطوير احتياطيات محتملة تبلغ 178.3 مليون برميل . وتخطط الشركة لحفر الآبار بطول يتراوح بين 800 و1000 متر، ومن المتوقع أن تنتج ما بين 960 برميلًا و1200 برميل من النفط يوميًا لكل بئر.  

كشف بترولي جديد بالصحراء الغربية بمعدل إنتاج يومي 1000 برميل

Image
نجحت شركة بتروسنان للبترول في إضافة كشف بترولي جديد بالصحراء الغربية بمنطقة امتياز الشركة باصحراء الغربية، حيث أظهرت النتائج الأولية للبئر AES-E2 (1/5X) إنتاج بمعدل 1000 برميل/ يومياً واحتياطيات مؤكدة 1.5 مليون برميل.  

لأول مرة مصر تصنع مجمع رؤوس الآبار بأيدى بتروجت وتصديره لساحل العاج

Image
لأول مرة مصر تقتحم مجال تصنيع منشآت المياه العميقة، حيث تم تصنيع Aptara Modular Compact  Manifold    بيارد المعدية التابع لشركة بتروجت لتشغيله فى حقل بالين بساحل العاج، وهو هيكل بحري متطور يتم تركيبه تحت سطح البحر، وهذا المنتج جزء من عائلة من المعدات البحرية الخفيفة والذكية المصممة لتقليل التكلفة الإجمالية الكلية طوال عمر الحقل وهو مجمع رؤوس آبار مصمم بتكنولوجيا حديثة جداً ويتميز بالوزن الخفيف وبالتالي تخفيض تكلفة التركيبات البحرية. وقامت شركة بتروجت بتصنيع وتسليم المكونات النهائية لمشروع حقل بالين بساحل العاج -المرحلة الثانية، إلى شركتي بيكر هيوز وإيني والمتضمنة تصنيع أول هيكل مجمع رؤس أبار، وقد تم  تنفيذ ذلك في 11 شهراً فقط وهو يعد زمناً قياسياً في هذا النوع من المنشآت.  

مصر تصنع أكثر من 10 أنواع من الصواريخ للطائرات المقاتلة مثل الـ F16 والأباتشي بنسبة تصنيع محلي 100%

Image
  ينتج مصنع صقر للصناعات المتطورة في مصر صواريخ وقنابل للطائرات مثل الـ”إف 16″ و”الأباتشي ”. و يمتلك المصنع القدرة على تصميم وتصنيع واختبار الصواريخ والقنابل بأعلى معايير الدقة العالمية، ويقوم بإنتاج صواريخ تعمل على الطائرات الغربية والشرقية بنسبة تصنيع محلية 100% من بين المنتجات التي يصنعها المصنع : -     صواريخ الطائرات المقاتلة مثل الإف 16 ومروحيات الالأباتشي . -     قنابل "حافظ" المصرية التي تتفوق على قنابل “MK” الأمريكية في القدرة على الاختراق . -     قواذف آر بي جي الحديثة التي تم تطويرها بإضافة مادة تزيد من الموجة الانفجارية لتحقيق خسائر أكبر للعدو في الأماكن المغلقة . -     الصاروخ المصرى 70 ملم، الذي يعمل على طائرات الأباتشي. يتم إنتاج هذا الصاروخ بنسختين، واحدة للتدريب وأخرى للعمليات. -     كما ينتج المصنع الصاروخ 68 ملم، وهو صاروخ جو- أرض يطلق من قاذف متعدد على الطائرات من طراز “ألفا جيت” أو “ميراج”، ويستخدم للإطلاق على الأهداف الأرضية . -     كما ينتج المصنع صواريخ صقر 10، وصقر 18، وصقر 45، وهي أنظمة مدفعية صاروخية من عيار 122 ملم، مزودة برؤوس حربية

العاصمة الإدارية تسدد 11.6 مليار جنيه ضرائب وتحقق ارباحاً بــ 26 مليار جنيه وارتفعت قيمة أصول الشركة لـ 279 مليار جنيه

Image
تتعاظم اصول الدولة المصرية وتحقق ايرادات جديدة مستحدثة لأول مرة منذ عقود طويلة، توجة لدعم الفئات الاكثر احتياجاً والمشاريع القومية مثال حياة كريمة.. وقد حققت شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية إجمالى أرباح قبل الضرائب بقيمة 26 مليار جنيه مصرى خلال عام 2023 بزيادة قدرها 6 مليارات جنيه عن العام المالى السابق وبنسبة زيادة قدرها 30% كما سددت الشركة 11.6 مليار جنيه ضرائب لخزانة الدولة المصرية عن عام 2023   

مصر تسهدف تطوير مصانع ناروبين لإنتاج سيور الكاوتشوك لشركات الاسمنت والاسمدة ومضاعفة حجم الإنتاج

Image
تستهدف الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تطوير مصانع ناروبين " شركة النصر لمنتجات الكاوتشوك"   بتكلفة 62.5 مليون جنيه حيث تم بالفعل التواصل مع شركة "مكنيل ريبيكا" الفرنسية، والتى قامت بتوريد خط الانتاج عام 1980، لرفع كفاءة مصنع السيور بمنطقة شبرا، بالاضافة الي الاستفادة من بعض المعدات بشركة النقل والهندسة . وأنشئت شركة ناروبين منذ أكثر من 50 عاما وتمتد خبرة الشركة على هذا النحو فى صناعة منتجات الكاوتشوك المختلفة ، وهى إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية . وتستهدف خطة التطوير زيادة الطاقة الانتاجية من 550 طن الي 1000 طن سنويا ، مع رفع جودة المنتج لضمان المنافسة ،وتوفير الس ي ور لشركات الاسمنت والاسمدة وامكانية التصدير .

مصر تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة تناهز الـ600 مليار جنيه ليستفيد منها أكثر من 21 مليون مواطن مصرى

Image
بدأت الدولة فى بدت في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بتكلفة تقديرية 567 مليار جنيه لتنمية 1667 قرية في 52 مركزًا في نطاق 20 محافظة، بإجمالي مستفيدين 21.4 مليون مواطن، يستحوذ قطاع الصرف الصحي ومياه الشرب على حوالي 57% من تكلفة المرحلة الثانية، كما يستحوذ قطاع الصحة على حوالي 10% كما تستهدف المرحلة الثانية رفع نسبة التغطية بالصرف الصحي في اجمالى الريف المصرى إلى 80%. جدير بالذكر ان مخصصات المرحلة الأولى بلغت 350 مليار جنيه لتنفيذ حوالي 23 ألف مشروع في 1477 قرية في 52 مركزًا في نطاق 20 محافظة بإجمالي مستفيدين 18 مليون مواطن، وقد بلغ نصيب محافظات الصعيد نحو 68% من مخصصات المرحلة الأولى يستفيد منها 11 مليون مواطن، وقد استحوذ قطاع الصرف الصحي ومياه الشرب على نحو 50% من مخصصات المرحلة الأولى، كما استهدفت المرحلة الأولى رفع نسبة التغطية بالصرف الصحي إلى 90% ومع انتهاء هذه المرحلة تصل نسبة التغطية الاجمالية في كل الريف المصري إلى 60% من نسبة لاتتعدى 14% سابقا  

وضع حجر اساس مصنع “إروغلو” التركى بالسماعيلية باستثمارات 40 مليون دولار لإنتاج 7 ملايين ‏بنطلون جينز لماركات عالمية

Image
تم الانتهاء من وضع حجر أساس مصنع ‏جديد لشركة أروغلو جلوبال القابضة في محافظة الإسماعيلية والتابع ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سيقام على مساحة 65 ألف متر مربع، وسيكون مجهزة بأحدث التقنيات وستشمل نظام معالجة المياه المعاد تدويرها ومرافق طاقة ‏صديقة للبيئة، ومن المقرر أن يتم تشغيله في ديسمبر من هذا العام الحالي. ‏ وتبلغ استثمارات المشروع 40 مليون دولار، وسيوفر 3000 فرصة عمل، كما أن المشروع سيكون له قدرة تصديرية تبلغ 100 مليون دولار حيث ‏سيخصص لإنتاج بنطلونات جينز لأشهر الماركات العالمية بقدرة إنتاجية سنوية متوقعة تبلغ 7 ملايين ‏بنطلون جينز عند التشغيل الكامل. ‏

بانتاجية متوقعة 15 مليون قدم3 يومياً “إنرجين” اليونانية تضع بئر الغاز الاستكشافية NAQPII EAST على خريطة الإنتاج منتصف أغسطس

Image
كشفت شركة إنرجين اليونانية انها بصدد الانتهاء من إكمال البئر الاستكشافية NAQPII # EAST شمال أبو قير بعد اكتشاف طبقتين حاملتين للغاز والزيت ومن المتوقع أن ينتج حوالي 15 مليون قدم مكعب غاز يوميًا إلى جانب المتكثفات، وجار وضع البئر على خريطة الإنتاج بحلول منتصف أغسطس الحالي.  

“تى سى آى سنمار” الهندية تخطط لاستثمار 300 مليون دولار فى مصر

Image
تسعى شركة “تى سى آى سنمار” الهندية للكيماويات للاستفادة من المقومات الاستثمارية الكبيرة للسوق المصرى، والتى تشمل التسهيلات والبنية الأساسية المتاحة فى مصر، لا سيما الموجودة فى غرب ميناء بورسعيد، وقد أبدت الشركة اهتمامها بإنشاء محطة جديدة لاستقبال ونقل الإيثيلين فى ميناء غرب بورسعيد باستثمارات 150 مليون دولار، إلى جانب التوسع فى طاقة مصنعى “VCM” و ”PVC” بقيمة 150 مليون دولار، لتبلغ الاستثمارات الكلية المخططة 300 مليون دولار . وصرح رئيس مجلس الأدارة إلى أن الشركة تقوم بتصدير 70% من إنتاجها وتوجه 30% من الإنتاج للسوق المحلي، كما أن الشركة على استعداد لتوجيه إنتاجها للسوق المصري بنسبة 100%، وذلك لترشيد الواردات وتوفير العملة الصعبة.  

شركات تصنيع الهواتف الذكية تنتج فى مصر حاليا 11.5 مليون وحدة تليفون محمول سنوياً باستثمارات 87.5 مليون دولار

Image
بعد توافدها على مصر وضخ استثمارات أجنبية بـ 87.5 مليون دولار أصبحت شركات تصنيع الهواتف المحمولة العالمية تنتج 11.5 مليون وحدة سنوياً داخل السوق المصرى للاستهلاك المحلى والتصدير وتوفر 2050 فرصة عمل وفقا لتصريحات وزير الاتصالات. -     شركة “سامسونج” أنشأت مصنعًا لها في عام 2022 في “بني سويف” وتصل طاقته الإنتاجية إلى 2 مليون وحدة، باستثمارات 20 مليون دولار، ويوفر نحو 400 فرصة عمل. -     “فيفو” أنشأت مصنع بمدينة “العاشر من رمضان” باستثمارات 20 مليون دولار، وتبلغ الطاقة الإنتاجية له 2 مليون وحدة ويوفر أيضًا 400 فرصة عمل. -     شركات تقوم بالتصنيع المحلي لدى الغير؛ مثل “شاومي” و”إنيفينكس” و”مايكروماكس”، ويبلغ إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركات الثلاثة نحو 5 مليون وحدة. -     شركة “نوكيا” أنشأت في عام 2023 خط إنتاج بالتعاون مع شركة “سيكو” في أسيوط، بطاقة إنتاجية 2.5 مليون وحدة وباستثمارات 20 مليون دولار، وتتيح 400 فرصة عمل.  

بدء رصف طرق قري حياة كريمة بالغربية بعد الانتهاء من المرافق.. والإنتهاء من رصف 8 قرى بمركز زفتي وتجهيز 43 قرية

Image
بدأت الدولة المصرية تمهيد ورصف الطرق داخل قرى حياة كريمة بالغربية كمرحلة نهائية بعد اتمام كافة المرافق لقرى ومراكز المرحلة الاولى. بدأت أعمال رصف طريق ميت الحارون، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التي تتم داخل 54 قرية و 88 تابع لها، كمرحلة أولي داخل المحافظة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليارات جنيه. ويتم حاليا رصف الشوارع الرئيسية الداخلية بجميع قرى مركز زفتى وعددهم 54 قرية، فقد تم الانتهاء من وضع طبقة الأساس الرابطة بعدد 8 قرى، وجاري تجهيز وضع طبقة الأساس بعدد 43 قرية على التوالي.

"هايسنس و إف بي بي تك” ينشأن مصنع لإنتاج أجهزة التلفزيون والشاشات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات 38 مليون دولار

Image
وقعت شركة "هايسنس" عقد مشروع مع المطور الصناعي الصيني “تيدا – مصر”، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس،حيث يقام المشروع بالشراكة مع شركة " إف بي بي تك - FBB TECH " الإماراتية على مساحة 110 آلاف متر مربع ، وبإجمالي استثمارات 38 مليون دولار، وطاقة إنتاجية تبلغ 2.5 مليون وحدة؛ داخل منطقة السخنة الصناعية. ويستهدف المشروع في مرحلته الأولى إنتاج أجهزة التلفزيون وأجهزة التسجيل الصوتية والشاشات، لتصديرها بنسبة 30% للسوق المحلي و70% لمختلف دول العالم بأوروبا، وشمال وشرق إفريقيا، والشرق الأوسط.  

“عجيبة للبترول” تنشئ محطة “مليحة” لمعالجة الغاز الطبيعي بـ 600 مليون دولار لاستيعاب الزيادة المستهدفة بإنتاج الغاز من الصحراء الغربية

Image
تنفذ وزارة البترول مشروع محطة معالجة الغاز الطبيعي في الصحراء الغربية وهى محطة "مليحة" التابعة لشركة "عجيبة للبترول" وذلك بتكلفة استثمارية 600 مليون دولار، وتهدف المحطة لاستيعاب الزيادة المستهدفة بإنتاج الغاز المصري من الصحراء الغربية، وسيتم تشغيل المحطة تجريبيا منتصف 2025 لتُعزز من تدفيع كميات الغاز الطبيعي إلى الشبكة القومية بالبلاد. جدير بالذكر ان شركة عجيبة للبترول قد حققت كشفين بتروليين جديدين في الصحراء الغربية المصرية هما "إيرس-001 X " و"ندا شرق-002 X " كما نجحت فى وضع بئرين استكشافيتين على الانتاج وهما "مليحة ورد-001 X ومليحة جاردن-001 X "، بمنطقة "تنمية مليحة المندمجة" الواقعة جنوب مدينة مطروح المصرية بمعدلات إنتاج أولية 761 برميل يوميًا، ونحو 14.9 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.  

مصر تنشئ مصنع إنتاج أبراج اتصالات التليفون المحمول بمكون محلى 100% وتوريد 67 برجاً

Image
  نجحت الهيئة العربية للتصنيع فى إنتاج وتوريد أول 67 برج ل اتصالات الهواتف المحمولة لحساب شركة اتصالات مصر وقد اعلنت الهيئة إفتتاح مركز تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول بمصنع الطائرات واستخدام احدث تكنولوجيا التصنيع وذلك باستخدام تكنولوجيا التصنيع الرقمية CNC   والمتاحة داخل مركز التصنيع الرقمى الذى افتتحتة الهيئة مؤخرا والقادر على تشكيل و تقطيع الزوايا بتكنولوجيا رقمية هى الاحدث فى العالم. ونجح مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع في تصنيع أبراج إتصالات التليفون المحمول , بنسبة تصنيع محلي 100% وبدأ في توريد العديد من احتياجات شركة   اتصالات مصر من هذه الأبراج. حيث تم الانتهاء من تصنيع وتوريد عدد 67 برج اتصالات لصالح شركة إتصالات مصر بنهاية يونيو 2024 وجارى حاليا تصنيع وتوريد عدد 70 برج لشركة إتصالات مصر للتسليم بنهاية سبتمبر 2024. وأيضا يتم التنسيق حالياً لتوقيع إتفاقيات تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات وكذا كبرى الشركات العاملة فى مجال الاتصالات بجمهورية مصر العربية للتوسع فى الإنتاج الكمى من أبراج الاتصالات.

شلاتين للثروة المعدنية تنشئ مجمع صناعى لاستخلاص الذهب والفضة باسوان يضم 112 مصنعا بـ 700 مليون جنيه

Image
تبدأ شركة شلاتين للثروة المعدنية إنشاء مجمع صناعى ضخم باسوان لاستخلاص المعادن وأهمها الذهب والفضة على مرحلتين باستثمارات تبلغ نحو 700 مليون جنيه. وتستهدف المرحلة الأولى من المجمع تشغيل 56 مصنعًا على أن يصل العدد لأكثر من 112 مصنعًا بنهاية المرحلة الثانية وذلك بهدف تقنين أعمال التعدين العشوائي من خلال فتح قنوات شرعية لاستخلاص الثروات المعدنية بجنوب مصر. إذ من شأن المشروع أن يرفع نسب الاستخلاص إلى ما بين 70 و80%من الخامات.  

25% أرتفاع فى صادرات الصناعات الغذائية المصرية بزيادة 638 مليون دولار

Image
  حققت صادرات مصر الغذائية طفرة غير مسبوقة خلال النصف الاول من العام الحالى 2024 حيث ارتفعت الصادرات الغذائية بنسبة 25% وبلغت 3.2 مليار دولار بزيادة 638 مليون دولار مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2023 والتي بلغت 2.5 مليار دولار.

مصر تنشئ وحدة تقطير جوى جديدة بمصفاة اسيوط باستثمارات 10 مليارات جنيه لإنتاج غاز البوتاجاز لمحافظات الصعيد

Image
نهضة صناعية ضخمة فى مجال تكرير البترول الخام.. لتوفير الدولار تبدأ مصر إنشاء مشروع للتقطير الجوي بمصفاة تكرير أسيوط جنوب القاهرة بتكلفة استثمارية تتعدى الـ 10 مليارات جنيه. الوحدة الجديدة تشمل وحدة لإنتاج غاز البوتاجاز وتلبى احتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية، وتبلغ طاقة المشروع الجديد 5 ملايين طن زيت خام سنوياً سيتم استيراد أغلبها من الخارج، مع توفير جزء من الإنتاج المحلي المتوافق مع المتطلبات الفنية للمصفاة. وبهذا المشروع تبدأ مصر تطوير مصفاة تكرير أسيوط التقليدية التي تنتج المازوت وتبلغ طاقتها الفعلية 4.5 مليون طن .  

مصر تنشئ محطة تسهيلات بحرية بميناء الدخيلة بالشراكة مع القطاع الخاص باستثمارات 660 مليون دولار لتأمين احتياجات شركات البتروكيماويات

Image
وقعت شركات تابعة لوزارة البترول المصرية وشركة جاما للإنشاءات اتفاقية المساهمين لتأسيس شركة “ الإسكندرية لسلاسل الإمداد ” والتى  تهدف إلى إقامة محطة تسهيلات بحرية دائمة بميناء الدخيلة بمحافظة الأسكندرية باستثمارات 660 مليون دولار وذلك لتأمين الاحتياجات الحالية والمستقبلية لشركات البتروكيماويات القائمة بالأسكندرية من المواد الخام واستيراد غاز الإيثان المسال بكميات تداول تصل إلى 1 . 1 مليون طن سنوياً وتأمين احتياجات المشروعات الجارى دراسة تنفيذها ضمن الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات . ويتكون مشروع محطة التسهيلات من رصيفين بحريين بطول 400 متر لكل رصيف وبعمق بحرى 20 متراً وله ظهير أرضى بمساحة 400 ألف متر مربع لإقامة مستودعات التخزين ووحدات التغييز وكافة الخدمات والمرافق للمحطة . ل يصبح لدى قطاع البترول المصري قدرات هائلة في استقبال وتخزين وتغييز غاز الإيثان المسال، حيث أن المشروع لديه القدرة على استقبال الناقلات العملاقة التي تصل حمولتها إلى 300 ألف طن ، والعمل بمعدل تداول سنوى يصل إلى 5 ملايين طن.  

“فيوتشر فارما” تدشن مصنع جديد بـ2.5 مليار جنيه مارس المقبل لإنتاج الامبولات وقطرات العيون والسرنجات سابقة التعبئة

Image
تفتتح شركة “فيوتشر فارما fpi” للصناعات الدوائية مصنعها الجديد فى المنطقة الصناعية بمدينة بدر خلال مارس المقبل وهو مصنع  متخصص فى إنتاج الامبولات وقطرات العيون والسرنجات سابقة التعبئة باستثمارات 2.5 مليار جنيه . و سيتم توجيه معظم إنتاج المصنع الجديد للتصدير بالإضافة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لأدوية موجودة فى السوق منها مضادات التجلط وأدوية المخ والأعصاب والقلب والباطنة والأدوية الحيوية . وسيساهم المصنع يساهم فى تقليل الفاتورة الاستيرادية وزيادة فرص التصدير للخارج، ومن المقرر أن يبدأ إنتاجه خلال الربع الأول من عام 2025 وسيوفر نحو 1000 فرصة عمل جديدة.